الخميس أكتوبر 22, 2020

اختتمت جمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية بالدرعية اليوم مشروع تأسيس التميز الذي انطلق بتاريخ 12/4/2020م واستمر لمدة سبعة أشهر، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجمعية همة للموارد البشرية، وبتنفيذ من شركة تأهيل التميز.

وتضمّن المشروع خمسة مراحل أساسية منذ انطلاقه، حيث كانت المرحلة الأولى تدشين المشروع تخللها لقاءات لجميع منسوبي الجمعية للتعريف بالمشروع وأهميته وتأثيره على تحسين الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات.

وانتقل المشروع للمرحلة الثانية التي عملت على نشر ثقافة التميز المؤسسي من خلال إقامة لقاء رحلة التميز المؤسسي وما يتخللها، ولقاء نموذج العمل الخيري ومكوناته.

وفي المرحلة الثالثة ركز المشروع على التقييم الذاتي التي تناولت استخدام تقنية التقييم الذاتي، وتنفيذ التقييم الذاتي من قبل فريق المشروع بالجمعية، وتحليل التقييم.

وبدأت بعدها مرحلة العمل على مشروعات التحسين التي اشتملت على إعداد خطط التحسين وأدوات التحسين، وإعداد السيرة الذاتية للجمعية.

واختتمت الجمعية مشروعها في مرحلته الخامسة بتنفيذ ورشة استدامة التميز في الجمعية؛ وتضمن المشروع خلال مراحله الخمسة العديد من جلسات التعلم في صناعة المشاريع التحسينية.

وكانت أبرز مخرجات مشروع تأسيس التميز ثلاث منهجيات تتمثل في منهجية تقييم أداء العاملين ومنهجية إدارة العلاقة مع الداعمين وكذلك منهجية إدارة المعلومات والمعرفة.

ويهدف المشروع إلى تطوير أداء الجمعية، لتنتقل من الجودة إلى التميز، والمشاركة في جوائز التميز المؤسسي للقطاع الخيري.

أضغط هنا